نفط

نفط الخليج انجزت مشروع تحويل تردد الطاقة الكهربائية من 50 إلى 60 هرتز في عمليات الوفرة المشتركة

المنيفي :المشروع يحقق وفراً مالياً مستداماً ويقلل حرق واستهلاك أكثر من 8 ملايين قدم مكعبة من الغاز يومياً

عبدالله المملوك
صرح نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة بدر أحمد المنيفي ان الشركة الكويتية لنفط الخليج حققت في إدارة عمليات الوفرة المشتركة إنجازاً هاماً يتمثل في مشروع تحويل تردد الطاقة الكهربائية من 50 إلى 60 هرتز بقدرة تصل إلى 25 ميجاوات لتلبية احتياجات المنشآت الحيوية في منطقة عمليات الوفرة المشتركة والذي يهدف إلى تغذية المنشآت الحيوية التي تعتمد معداتها على تردد 60 هرتز إذ كانت هذه المنشآت تعتمد سابقاً على محطة توليد كهرباء قديمة خاصة بالشركة، لها سلبيات تتمثل في ارتفاع معدل الأعطال والتكاليف التشغيلية، والانبعاثات الغازية الضارة كغاز ثاني أكسيد الكربون.

وأضاف المنيفي أن هذا المشروع يسهم في استقرار وتطوير الإنتاج من خلال تزويد المنشآت الرئيسية مثل: مركز تجميع النفط الرئيسي، المراكز الفرعية، ومحطة الضغط بالكهرباء. كما يتميز باستخدامه أحدث المعدات والتكنولوجيا في مجال تحويل وتوزيع الطاقة كما من المتوقع أن ، إضافة إلى الاستغناء عن نصف مليون لتر من الديزل سنوياً.

واعرب المنيفي عن تقديره للجهود المبذولة من قبل فريق عمل توزيع الطاقة الكهربائية في إدارة عمليات الوفرة المشتركة في تشغيل المشروع، ومشيدا بجميع العاملين على المشروع تحت إشراف وقيادة مدير إدارة المشاريع وهندسة المنشآت السابق م. مساعد المزيد، ومدير المشروع م. هاني الكوت، لالتزامهم وفريق عمل المشروع بكافة إجراءات السلامة في الأعمال الميدانية المتعلقة بالمشروع وخلوه من الحوادث، لاسيما وأن تحويل الأحمال الكهربائية ذات الجهد العالي لتلك المنشآت الحساسة وهي في الخدمة بشكل آمن وبدون تعطيل لعمليات الإنتاج، يتطلب تخطيط دقيق وتواصل فعال ومستمر بين العديد من فرق العمل. الأمر الذي كان ومازال محل تقدير من الإدارة التنفيذية للشركة لإسهامه في تحقيق خطط العمل وخدمة الإنتاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى