عالمي

موسكو: الشركات ستقرر خفض الإنتاج أو الصادرات بنفسها .. مهمتنا تقليص الإمدادات

قال ألكسندر نوفاك، نائب رئيس الوزراء الروسي، إن الشركات الروسية ستقرر لنفسها إذا ما كانت ستخفض إنتاج النفط أو صادراته في أغسطس، لكن مهمة روسيا هي خفض الإمدادات للأسواق العالمية.
وقالت روسيا إنها ستخفض صادرات النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا في أغسطس، لكن لم توضح كيفية القيام بذلك. وظهرت أيضا علامات متضاربة حول إذا ما كانت روسيا ستخفض إنتاجها النفطي نفسه بالقدر نفسه.
ونقلت “تاس” عن نوفاك قوله “ستقرر الشركات لنفسها كيفية تصرفها، سواء فيما يتعلق بتخفيض الصادرات أو تخفيض الإنتاج. لكن بشكل عام، المهمة هي تقليل الإمدادات إلى الأسواق العالمية”.
وقامت روسيا في السابق بتقليص إنتاجها من النفط بواقع 500 ألف برميل يوميا، أو ما يعادل 5 في المائة من الإنتاج العالمي تقريبا، بدءا من مارس حتى نهاية العام الجاري.
وأضاف نوفاك أن روسيا تبقي توقعاتها للإنتاج هذا العام بلا تغيير عند 515 مليون طن أو ما يعادل 10.3 مليون برميل يوميا.
في سياق متصل، وقعت شركة النفط والغاز الأمريكية العملاقة إكسون موبيل اتفاقا نهائيا للاستحواذ على شركة الطاقة الألمانية دينبوري في صفقة تبادل أسهم بقيمة 4.9 مليار يورو بما يعادل 89.45 دولار للسهم الواحد من أسهم دينبوري.
ووفقا لشروط الصفقة سيحصل مساهمو دينبوري على 0.84 سهم من أسهم إكسون موبيل مقابل كل سهم من أسهم شركتهم.
ودينبوري شركة طاقة مستقلة تمتلك مشاريع وأصولا تركز على حجز الكربون وتخزينه، وتحسين أدوات استعادة النفط في مناطق ساحل خليج المكسيك وروكي ماونتن.
وقالت دارين وودز الرئيس التنفيذي لشركة إكسون موبيل إن “الاستحواذ على دينبوري يعكس إصرارنا على النمو المربح لقطاع الحلول منخفضة الكربون لدينا، من خلال خدمة مجموعة من الصناعات، التي يصعب إزالة الكربون منها، من خلال عروض شاملة لحجز الكربون وعزله”.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى