خليجي

كريدي أغريكول الفرنسي يشتري 50% من وحدة تأجير شركة سيارات صينية


يخطط بنك كريدي أغريكول لشراء حصة 50 في المئة في وحدة التأجير التابعة لشركة صناعة السيارات الصينية قوانغتشو أوتوموبيل غروب (جي إيه سي) كجزء من صفقة أوسع نطاقاً تجعل البنك الفرنسي شريكاً لشركة جي إيه سي لتمويل مبيعات سياراتها في أوروبا.

وقال بنك كريدي أغريكول في بيان يوم الثلاثاء إن قسم التمويل الشخصي والتنقل التابع له سيحصل على حصة 50 في المئة من خلال زيادة رأس المال الاحتياطي، إذ يهدف إلى الاستفادة من سوق السيارات الكهربائية الصينية المزدهرة، بحسب رويترز.

كما سيصبح القسم نفسه، وفرعه سي إيه أتو بنك الشريك المالي لشركة جي إيه سي للمساعدة في مبيعات شركة صناعة السيارات الصينية للسيارات الكهربائية في أوروبا بدءاً من يناير كانون الثاني 2025.

تعد شركة جي إيه سي المملوكة للدولة من بين أكبر شركات صناعة السيارات في الصين وتستهدف مبيعات خارجية تبلغ 500 ألف سيارة بحلول عام 2030.

لا تبيع الشركة السيارات الكهربائية في أوروبا بعد ولكنها تخطط لسيارة SUV كهربائية مصممة للسوق الأوروبية.

قال المدير العام لأعمالها الدولية يوم الأحد إن المجموعة تستكشف تصنيع السيارات الكهربائية في أوروبا لتجنب التعريفات الجمركية للاتحاد الأوروبي، وانضمت إلى قائمة متزايدة من الشركات الصينية التي تخطط للإنتاج المحلي.

قال ستيفان بريامي، الذي يرأس هذا القسم من كريدي أغريكول «تؤكد هذه الصفقة أهمية شراكتنا الطويلة الأمد مع مجموعة جي إيه سي، ستمكننا من دعم تطوير سوق السيارات الكهربائية الديناميكية بشكل خاص في الصين معاً وعلى المدى الطويل».

أظهرت إحصاءات نشرتها شركة أبحاث السوق رو موشن يوم الثلاثاء أن المبيعات العالمية للسيارات الكهربائية بالكامل والهجينة القابلة للشحن ارتفعت بنسبة سنوية بلغت 30.5 في المئة في سبتمبر أيلول، إذ تجاوزت الصين أرقامها القياسية المسجلة في أغسطس آب.

يقدم سي إيه أوتو بنك، الموجود في 18 دولة في أوروبا، بشكل خاص، الائتمان التقليدي والتأجير وتمويل الأسهم.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى