خليجي

سهم «سناب» ينخفض 20% بعد الإعلان عن نتائج الربع الأول

هبط سهم شركة «سناب» بنحو 20 في المئة خلال تداولات ما بعد إغلاق جلسة الخميس، عقب إعلان الشركة المالكة لتطبيق «سناب شات» عن نتائج أعمال الربع الأول التي جاءت دون التوقعات.

وسجلت الشركة إيرادات فصلية للربع الأول بقيمة 989 مليون دولار، بينما أشارت التوقعات إلى تحقيقها ما يقرب من 1.01 مليار دولار، وبلغت ربحية السهم سنتاً واحداً، بينما أشارت التوقعات إلى تحقيقها خسارة بقيمة سنت واحد.

وبلغ متوسط عدد المستخدمين النشطين يومياً على التطبيق 338 مليون مستخدم في الربع الأول، مقابل توقعات بتسجيل نحو 384 مليون مستخدم، وبلغ متوسط إيراد كل مستخدم نحو 2.58 دولار مقارنة بالتوقعات عند مستوى 2.63 دولار.

وتوقعت الشركة أن تسجّل إيرادات الربع الثاني من العام الجاري انخفاضاً بنسبة 6 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 1.04 مليار دولار، ما يُعدُّ دون توقعات المحللين التي أشارت إلى تحقيق إيرادات للربع الثاني بقيمة 1.10 مليار دولار.

وفي سياق متصل توقعت الشركة في شهر فبراير شباط الماضي انخفاض مبيعات الربع الأول للعام الجاري بنحو 10 في المئة في ظل تضرر الإعلانات الرقمية بسبب الركود الاقتصادي؛ الأمر الذي اضطرها لترشيد نفقات التسويق.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى