خليجي

خزانة كوبي براينت بغرفة الليكرز تعرض بمزاد مقابل 1.5 مليون دولار

تعرض دار سوذبيز في مزاد تقيمه في نيويورك الخزانة التي كان النجم الراحل لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين كوبي براينت يستخدمها في غرفة تبديل الملابس التابعة لنادي لوس أنغلوس ليكرز قبل مصرعه بحادث عام 2020، وخمّن المنظّمون قيمتها بما بين مليون و1.5 مليون دولار.

وانطلق المزاد الاثنين ويستمر عبر الإنترنت حتى الثاني من أغسطس آب 2024، وتُعرض الخزانة منذ الجمعة في مقر دار «سوذبيز» للمزادات في نيويورك.

ووصل السعر المعروض للخزانة إلى 700 ألف دولار قبل سبعة أيام من انتهاء المزاد.

خزانة كوبي براينت في غرفة الليكرز لتبديل الملابس معروضة في مزاد (أ ف ب)
خزانة كوبي براينت في غرفة الليكرز لتبديل الملابس معروضة في مزاد (أ ف ب)

وذكّرت دار سوذبيز بأن هذه العلبة الخشبية التي تظهر عليها لوحة صغيرة تحمل اسم «براينت» بأحرف كبيرة، شهدت لحظات رمزية في مسيرة اللاعب، ومنها رقمه القياسي البالغ 81 نقطة خلال مباراة عام 2006، أو الاحتفال بنيل لقب الدوري الأميركي للمحترفين عام 2010 بفتح زجاجات الشمبانيا داخل غرفة تبديل الملابس.

وبعد مقتل براينت عن 41 عاماً بحادث تحطم مروحية في كاليفورنيا في يناير كانون الأول 2020، ارتفعت قيمة مقتنياته الرياضية إلى مستويات قياسية في سوق المزادات، إذ بيع أحد قمصانه مثلاً لقاء 5.8 مليون دولار في عام 2023.

ومن بين القطع التي تباع أيضاً خلال هذا المزاد الرياضي القميص الذي ارتداه قائد منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا خلال المباراة ضد بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم عام 1986.

وبعد تسجيل مارادونا هدفي الفوز، سلّم قميصه في نهاية المباراة لحارس المرمى البلجيكي جان ماري بفاف الذي ترك له في المقابل قفازاته، وقرر بفاف أخيراً بيع القميص الذي خمّنت «سوذبيز» قيمته بما بين 800 ألف دولار و1.2 مليون دولار.

وباعت «سوذبيز» في مايو أيار 2022 مقابل 9.3 مليون دولار القميص الذي ارتداه مارادونا خلال مباراة ربع النهائي من المونديال نفسه ضد إنجلترا، وفازت فيها الأرجنتين يومها بفضل هدفين لمارادونا، سجّل أحدهما بيده، ولا يزال القميص إلى اليوم الأغلى سعراً على الإطلاق بين قمصان كرة القدم المبيعة في المزادات.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى