خليجيمنتجات بترولية

بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط.. مؤسسة البترول الكويتية تنظم ملتقى “التميز بالقيادة” في محمية العبدلية

نظمت مؤسسة البترول الكويتية ملتقى بعنوان “التميز بالقيادة” يوم الثلاثاء الموافق 23 يناير 2024 في محمية العبدلية التابعة لشركة نفط الكويت، بحضور معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط د. عماد محمد العتيقي، وبمشاركة كل من نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الشيخ نواف سعود ناصر الصباح، ووزير الإسكان ووزير النفط الأسبق د. عادل خالد الصبيح، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني السيد عصام جاسم الصقر.
واستعرض المتحدثون تجربتهم في قيادة أهم القطاعات الاقتصادية بدولة الكويت، وهي صناعة النفط والغاز والقطاع المصرفي وقطاع البناء والإنشاء، وسردوا قصص عملهم بهدف صقل المهارات القيادية وإعداد القادة وتزويدهم بالمعرفة المطلوبة لقيادة القطاع النفطي مستقبلاً.
كما التقى وزير النفط د. العتيقي، بعدد من نواب الرئيس التنفيذي ومديري القطاعات المختلفة في الصناعة النفطية، وقال د. العتيقي، خلال كلمته على هامش الملتقى “أنه لمن دواعي سروره وسعادته في بداية عمله كوزيراً للنفط أن يلتقي في الأسبوع الأول بالعاملين بالقطاع النفطي، مؤكداً أن هذا اللقاء أثلج صدره”.
وشدد د.العتيقي على الالتزام التام بتنفيذ رؤية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، بما يتعلق في تحقيق العدالة والكفاءة وضرورة الاهتمام بالعنصر البشري، والتأكيد على انضباط جميع الإدارات والاعمال الإدارية والمالية، وعدم القبول بأي شكل من أشكال من المحاباة في القطاع النفطي.
وأضاف أن العنصر البشري في القطاع النفطي بشكل عام والاعمال الهندسية خصوصاً يعتبر أهم مدخل لتحقيق جميع محفزات الأداء في الاعمال الإدارية والهندسية وتحسين الجودة وضمانها والارتقاء بالعمل في مؤسسة البترول الكويتية إلى أفضل المواصفات العالمية في الأداء البشري.
وفي نهاية الفعالية قام الجميع بغرس بعض النباتات في محمية العبدلية إيماناً بضرورة التوعية بأهمية التشجير للدولة، وتماشياً مع استراتيجية المؤسسة 2040 بما يعكس تعزيز الاستدامة البيئية في شتى أعمال القطاع النفطي.
يأتي هذا الملتقى ليجسد دور قطاع الموارد البشرية كشريك أساسي لكافة قطاعات مؤسسة البترول الكويتية، لاسيما وأن تلك المبادرات توضح أهمية القيادة في تحويل أهداف استراتيجية 2040 إلى نتائج ملموسة وتفعل دور التخطيط والتنظيم والرقابة في تحقيق رؤية المؤسسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى