عالمي

النفط يتراجع 1% بعد بيانات اقتصادية أمريكية تشير لمزيد من رفع الفائدة

تراجعت أسعار النفط أكثر من دولار للبرميل اليوم منهية موجة صعود استمرت ثلاثة أيام بعد أن أشارت بيانات اقتصادية أمريكية إلى احتمال أن يواصل مجلس الاحتياطي الفيدرالي رفع أسعار الفائدة.

وانخفض خام برنت 1.03 دولار، أو 1.3 بالمئة، إلى 76.41 دولار للبرميل عند التسوية. كما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.15 دولار، أو 1.6 بالمئة، إلى 72.56 دولار.

وبحسب “رويترز”، ارتفعت أسعار المستهلكين الأمريكيين في أبريل وهو ما يثير احتمال أن يبقي الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة مرتفعة. وتأثر النفط بارتفاع أسعار الفائدة عالميا في الشهور الماضية وسط مخاوف من حدوث ركود.

وقال جاي هاتفيلد الرئيس التنفيذي لشركة انفراستركتشر كابيتال مانجمنت “تنخفض أسعار النفط بسبب المخاوف المتعلقة بالنمو الاقتصادي والأزمة المصرفية والتراجع الموسمي المعتاد خلال الربيع مع اعتدال الطلب على الطاقة”.

وارتفعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثلاثة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من مايو، وفقا بيانات إدارة معلومات الطاقة.

وتضافر الارتفاع المفاجئ للمخزونات الأمريكية مع تراجع واردات الخام وانخفاض نمو الصادرات الصينية في أبريل في تأجيج مخاوف الطلب العالمي على النفط.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى