عالمي

«أوبك» لوكالة الطاقة: تحميل النفط المسؤولية عن التضخم مغالطة ويجانبه الصواب

قال هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” في تصريحات أمس، “إنه يجب على وكالة الطاقة الدولية توخي الحذر الشديد إزاء تقويض الاستثمارات في صناعة النفط، التي تعد مهمة للنمو الاقتصادي العالمي”.

وأشار إلى أن التصريحات التي تدعو إلى عدم الاستثمار في القطاع قد تؤدي إلى تقلبات في سوق النفط في المستقبل، وفقا لـ”رويترز”.

وأضاف الغيص أن “منظمة أوبك وتحالف (أوبك +) لا يستهدفان أسعار النفط، إنما يركزان على أساسيات السوق”، مضيفا “توجيه أصابع الاتهام إلى مصدري النفط وحلفائهم وتشويه الإجراءات التي يتخذونها سيؤديان إلى نتائج عكسية”.

وقال “إن تحميل النفط المسؤولية عن التضخم فيه مغالطة ويجانبه الصواب من الناحية الفنية، وإن الدعوات المتكررة من وكالة الطاقة الدولية لوقف الاستثمار في النفط هي التي ستؤدي إلى تقلبات السوق”.

وتابع “إذا كان هناك ما سيؤدي إلى تقلبات في المستقبل فهو دعوات وكالة الطاقة الدولية المتكررة إلى وقف الاستثمار في النفط، مع العلم بأن جميع التوقعات التي تستند إلى البيانات تشير إلى الحاجة إلى كميات أكبر من هذه السلعة الثمينة، لتعزيز النمو الاقتصادي والازدهار حول العالم، ولا سيما في العالم النامي”.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى